محسن فخري زاده.. العالم النووي الإيراني الذي اغتيل قرب طهران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 6 - عددالزوار : 70 )           »          معقم اليدين قد يقتل.. كيف؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          الحرب في ناغورني قره باغ.. التطورات على مدار الساعة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 23 - عددالزوار : 770 )           »          أذربيجان وأرمينيا تعلنان عدد قتلاهما في معارك قره باغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          فورين أفيرز: للقضاء على كورونا.. 70% من سكان العالم يجب أن يكونوا محصنين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 120 - عددالزوار : 15466 )           »          لوبوان: بقدرات تقليدية ونووية.. الصين تكشف عن القاذفة الشبح إتش-20 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 11 )           »          ما أبرز تطبيقاته وأكثر الرؤساء استخداما له ولماذا يثير جدلا حادا حاليا؟ 9 أسئلة وأجوبة تشرح العفو الرئاسي بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          F-35B Lightning II Start-Up & Takeoff • Valiant Shield 18 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          F-35 Lightning Jet 25mm Cannon Firing! GAU-22 Equalizer (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          امكانيات الطائرة f35 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 18 )           »          View from B-52 Bomber: Russian Jets Dangerously Buzz & NATO-Ukrainian Jets Escort (Aug-Sept 2020) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          في الخدمة منذ 1952.. أبرز ميزات القاذفة التي لا يستغني عنها الجيش الأميركي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 21 )           »          هل شعرت بها؟ علماء يكتشفون 3 أعراض جديدة لفيروس كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          حين هاجم نابليون روسيا.. وخسر جيشه ورفضته امرأتان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »         

 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مياموتو موساشي

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 17-11-09, 10:57 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مياموتو موساشي



 

مياموتو موساشي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مياموتو موساشي



مياموتو موساشي (باليابانية: 宮本武蔵؛ 1584 - 1645) كان مقاتلاً يابانياً اعتبر من أعظم الساموراي في التاريخ، حيث امتلك مواهب مميزة في المبارزة. منذ وقت مبكر من حياته، خاض موساشي أكثر من 60 حرباً. ابتكر أسلوب هيوهو نيتن إيتشي ريو في المبارزة، كما كتب بعد اعتزاله كتاب الدوائر الخمس (باليابانية: 五輪書)، وهو كتاب في فن الحرب والتكتيك والفلسفة لا يزال يدرس حتى اليوم.


حياته

ولد مياموتو موساشي في عام 1584 في منطقة مياموتو (تمثل الآن ميماساكا في أوكاياما). في عام 1591 قام بتربيته عمه كبوذي. في عام 1596 قاتل أريما كيهاي في محافظة هيوغو، كما قاتل أكياما في عام 1599. بعد عام يعتقد بأنه خاض معركة سكيغاهارا مع الجانب المنهزم. في عام 1604 خاض أربع حروب ضد عشيرة يوشيوكا في كيوتو ضد كل من: يوشيوكا ساجورو، ويوشيوكا دنشيتشيرو، ويوشيوكا ماتاشيتشيرو.


وفي نفس العام زار محافظة نارا لقتال كاهن بوذي. بعد ذلك ولأكثر من سبع سنين قام بالسفر. في عام 1607 قاتل شيشيدو بايكن في محافظة ميئه وكذلك موسو غونوسوكيه في مكان طوكيو الحالي. في عام 1610 قاتل كلاً من هاياشي أوسدو وتسوجيكازيه تنما في إيدو. وبعد عام بدأ بممارسة تأملزازن. في العام التالي خاض أشهر معاركه ضد ساساكي كوجيرو في منطقة محافظة ياماغوتشي. لفترة معينة افتتح مدرسة لتعليم المبارزة.


بين العامين 1614 و 1615 انضم إلى جند توكوغاوا إيئه-ياسو في خوض حصار أوساكا في قلعة أوساكا. في عام 1621 قاتل مياكيه غونباي في محافظة هيوغو وسكن في هيميجي للعام التالي. سافر إلى إيدو في عام 1623 وتبنى ابناً ثانياً يدعى إيوري. بعد ثلاث أعوام قام ابنه الأول ميكينوسوكيه بالهارا كيري.


بعد السفر التقى مياموتو بياغيو هيوغونوسوكيه في مدينة ناغويا في العام 1628. في عام 1634 استقر في محافظة فوكوأوكا لفترة من الزمن مع ابنه إيوري في ضيافة أوغاساوارا تادازانيه.


في عام 1637 أثر بشكل كبير في ثورة شيمابارا. بعد عام، عانى مياموتو من النورالجيا (الألم العصبي)، وهاجر في العام التالي كناسك إلى رايغاندو. في عام 1645 أنهى كتابه المشهور كتاب الدوائر الخمس، وتوفي في 13 يونيو من نفس العام.

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

قديم 17-11-09, 02:45 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
البارزانى
Guest

إحصائية العضو



رسالتي للجميع

افتراضي



 

مشكور على الموضوع ..............

 

 


   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

الساعة الآن 01:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 
  شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع