دبرصيون جبرميكائيل - أثيوبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          الأميرفيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود - وزير الخارجية السعودي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 115 - عددالزوار : 13926 )           »          9 علامات تحذيرية مبكرة تخبرك أنك مصاب بالسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          10 لقاحات ينتظرها العالم لقهر كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          فورين أفيرز: نشوب حرب بين القوى العظمى أمر غير مستبعد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          43 عاما على زيارة السادات لإسرائيل.. السلام الذي قتل صاحبه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          لردع "العدوان".. واشنطن ترسل قاذفة إستراتيجية إلى الشرق الأوسط في مهمة طويلة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          مقياس جديد من جامعة كارنيغي ميلون لقياس قوة كلمات السر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          إثيوبيا.. جبهة تيغراي تشن هجوما صاروخيا على أمهرة وواشنطن تحملها مسؤولية التصعيد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          بعد فشلها في مواجهة عدة اختراقات.. تويتر تعيّن قرصانا شهيرا رئيسا لأمن معلوماتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          ملف خاص حول انتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 109 - عددالزوار : 5774 )           »          نانسي بيلوسي .. رئيسة مجلس النواب الأمريكي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 2147 )           »          أكبر منطقة للتجارة الحرة في العالم.. ما الذي ستجنيه الصين؟ وماذا ستخسر أميركا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 62 )           »          بعد تحقيق كشف قتل قواتها الخاصة مدنيين عزلا.. أستراليا تعتذر للشعب الأفغاني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 68 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


برعاية أممية.. انطلاق الجولة الرابعة من محادثات اللجنة العسكرية الليبية في جنيف

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 19-10-20, 07:27 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي برعاية أممية.. انطلاق الجولة الرابعة من محادثات اللجنة العسكرية الليبية في جنيف



 

برعاية أممية.. انطلاق الجولة الرابعة من محادثات اللجنة العسكرية الليبية في جنيف


قائدان عسكريان في حكومة الوفاق (الجزيرة-أرشيف)



19/10/2020

انطلقت صباح اليوم الاثنين في جنيف الجولة الرابعة المباشرة من محادثات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة الممثلة لحكومة الوفاق وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بحضور ومشاركة رئيسة البعثة الأممية بالإنابة إلى ليبيا ستيفاني وليامز.
وتستمر مباحثات هذه الجولة حتى الـ24 من الشهر الجاري، وتأمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أن يتوصل الوفدان إلى حلحلة كافة المسائل العالقة بغية التوصل إلى وقف تام ودائم لإطلاق النار في عموم ليبيا.
ومن المتوقع أن يناقش الطرفان تثبيت وقف إطلاق النار، والاتفاق على أن تكون مدينة سرت ومناطق الجفرة منزوعة السلاح.
وأوضح بيان للبعثة الأممية في ليبيا أن المحادثات ستُجرى بمشاركة الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز.

وعقد الاجتماع السابق بين العسكريين من الطرفين على مدى يومين في أواخر سبتمبر/أيلول الماضي في مدينة الغردقة المصرية المطلة على البحر الأحمر.
ومنذ 21 أغسطس/آب الماضي يسود في ليبيا وقف لإطلاق النار، إلا أن الجيش الليبي أعلن خرق مليشيا حفتر وقف إطلاق النار أكثر من مرة.
وفي 3 فبراير/شباط الماضي انطلقت الجولة الأولى لاجتماعات اللجنة العسكرية في جنيف، والتي تضم 5 أعضاء من حكومة الوفاق الوطني الشرعية و5 آخرين من طرف قوات حفتر، فيما جرت الجولة الثانية في الـ18 من الشهر ذاته، والثالثة في مارس/آذار الماضي.

وتحاول حكومة الوفاق (المعترف بها دوليا) جاهدة إحلال الأمن وتحسين الخدمات العامة التي تضررت كثيرا بسبب حرب على الحكومة تشنها قوات حفتر بدعم من دول عربية وغربية.
ومنذ سنوات يعاني البلد الغني بالنفط صراعا مسلحا، فبدعم من دول عربية وغربية تنازع مليشيا حفتر الحكومة الليبية المعترف بها دوليا على الشرعية والسلطة، مما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، إلى جانب دمار مادي هائل.

مباحثات ليبية تركية


وفي سياق متصل، بحث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار مع رئيس الأركان العامة الليبي محمد الحداد آخر تطورات الوضع في ليبيا.
وأفاد بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية اليوم الاثنين بأن أكار استقبل الحداد في مقر الوزارة بالعاصمة أنقرة، بحضور رئيس هيئة الأركان العامة التركية يشار غولر.
وأضاف البيان أن الوزير التركي هنأ الحداد بتوليه منصبه الجديد، مضيفا أنهما تبادلا وجهات حول آخر التطورات في ليبيا.
وأكد أكار مواصلة تركيا أنشطة التدريب والاستشارة بالمجالين العسكري والأمني في ليبيا في إطار الاتفاق مع الحكومة الليبية الشرعية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة.

المصدر : الجزيرة نت + وكالات

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع