مقال في ناشونال إنترست: يجب على الكونغرس معاقبة حفتر بسبب دوره المدمر في ليبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          لماذا نقع في غرام كتب السير الذاتية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          بعد إعلان اتفاق أوكوس.. الناتو يبحث تحديات من الصين وروسيا وأسف أميركي أسترالي لاستدعاء فرنسا سفيريها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          بعد مقتل زعيم تنظيم الدولة بالصحراء الكبرى.. أميركا تدعم جهود فرنسا بأفريقيا و"إيكواس" ترفض وجود مسلحي فاغنر في مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          إثيوبيا تدفع بقوات خاصة من الأقاليم لحماية سد النهضة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          تشديد الأمن حول مبنى الكونغرس الأميركي قبل احتجاج لأنصار ترامب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          أميركا ستبقي على 2500 جندي بالعراق والجيش العراقي هو من سيحارب تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          وصلت إلى 6 ملايين دولار يوميا.. تكلفة البحث عن الأسرى المفقودين هي الأعلى بتاريخ إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          السلاح الأميركي في يد طالبان.. هل تصل أسراره إلى الصين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          غني وافق على عرض بالتفاوض ثم اختفى بعد 3 ساعات.. زلماي يتحدث عن كواليس الساعات الأخيرة قبل سقوط كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          اكتشفت ثغرة خطيرة.. "غوغل" تحذر مستخدمي متصفح "كروم" وتطلب منهم تحديثه فورا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          الإلحاد والعنف.. كيف صنع ملحدون أهم مجازر العالم وحروبه؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 26 )           »          الاتفاقية الأميركية البريطانية الأسترالية "أوكوس"، (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          شاب إسرائيلي يطلب اللجوء في بريطانيا بعد هروبه من الخدمة العسكرية بإسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          غرفة عمليات مشتركة للفصائل.. مخيم جنين يتأهب لصد هجوم إسرائيلي محتمل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


واشنطن تخفض إنفاقها المخابراتي

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 01-11-12, 09:52 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي واشنطن تخفض إنفاقها المخابراتي



 


انخفض للعام الثاني على التوالي إجمالي إنفاق الحكومة الأميركية على أنشطة المخابرات عام 2012 بعد سنوات من زيادة الإنفاق على الأمن عقب الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر/أيلول عام 2001.

وأعلن أمس الثلاثاء مكتب مدير المخابرات الوطنية (أعلى جهة مخابراتية في الولايات المتحدة) أن إجمالي الإنفاق المخصص لبرنامج المخابرات الوطني الذي يشمل أنشطة وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي أي) ووكالات تجسس أخرى ذات تقنيات عالية مثل مكتب المراقبة الوطني بلغ نحو 53.9 مليار دولار في العام المالي الحالي الذي انتهى في الثلاثين من سبتمبر/أيلول.

ويقل هذا الرقم عن مبلغ 54.6 مليار دولار خصص لبرنامج المخابرات الوطني في العام المالي الماضي حسب مسؤولين حكوميين وأرقام نشرها اتحاد العلماء الأميركيين.

في السياق خفضت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إجمالي نفقاتها للمخابرات العسكرية عن العام الماضي، حيث أعلنت أن إجمالي الأموال المخصصة لبرنامج المخابرات العسكرية المنفصل للعام المالي 2012 بلغت 21.5 مليار دولار وطبقا لاتحاد العلماء الأميركيين بلغت الأموال المخصصة لذلك البرنامج 24 مليار دولار في العام المالي 2011.

وبلغ إجمالي الأموال المخصصة في العام المالي 2012 لبرنامجي المخابرات الوطني والعسكري 75.4 مليار دولار مقارنة بمبلغ 75.6 مليار دولار عام 2011. وقال مكتب مدير المخابرات الوطنية أمس إنه لن يكشف المزيد من التفاصيل لأن ذلك يضر بالأمن القومي الأميركي.

من جهته، كشف خبير أمني في اتحاد العلماء الأميركيين أنه رغم تقليص الإنفاق على المخابرات التي وصلت إلى ضعفين بعد هجمات سبتمبر تتقلص للسنة الثانية على التوالي ولكن ما زالت في مستوياتها القياسية.

وكان مدير المخابرات الوطنية جيمس كلابر أكد العام الماضي أن العام المقبل سيشهد بداية تقليص الإنفاق على الأنشطة الجاسوسية. وأضاف أن الإنفاق على العمل المخابراتي شهد في السنوات العشر الماضية زيادة كبيرة، وكانوا كل عام يحصلون على ما يطلبونه من المال والرجال.

الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع