القبض على جنديين ألمانيين سابقين لمحاولتهما تجنيد محاربين للقتال في اليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          اليمن.. الجيش يستعيد مواقع إستراتيجية في مأرب ويخسر 4 من كبار ضباطه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          وُصف باليوم الأهم في مسار الثورة.. مخاوف من صدامات في مسيرات الخميس بالسودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          أردوغان يطلب من البرلمان تمديد تفويضه بتنفيذ عمليات عسكرية في سوريا والعراق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 262 - عددالزوار : 77370 )           »          كورونا.. متحور جديد يثير القلق في بريطانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          عون يتباحث مع أميركيين حول ترسيم الحدود مع إسرائيل واستئناف التدقيق الجنائي بحسابات مركزي لبنان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          كولن باول - وزير الخارجية الأمريكي السابق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 5196 )           »          منها ماك بوك جديد.. هذه الأجهزة التي أعلنت عنها آبل في مؤتمرها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          العقل المدبر لعدة تفجيرات دامية - غزوان الزوبعي الملقب بأبي عبيدة بغداد الذي أعلن العراق اعتقاله؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          الركود العظيم.. هل بدأت قوة الصين بالأفول؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          العالم أكبر من 5.. لافروف يؤيد أردوغان في ضرورة تمثيل القوى الجديدة بمجلس الأمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          ملف خاص بانتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 171 - عددالزوار : 39087 )           »          فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـم الثقافة الـعــامــــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


معلومات عامة عن شركة بوينغ

قســـم الثقافة الـعــامــــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 04-04-09, 08:29 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي معلومات عامة عن شركة بوينغ



 

معلومات عامة – شركة بوينغ

بوينغ هي الشركة الرائدة في العالم لصناعات الطيران والفضاء وأكبر منتج يجمع بين صناعة الطائرات التجارية والعسكرية. وللشركة قدرات إضافية في مجالات الطائرات المروحية، والأنظمة الإلكترونية والدفاعية، والصواريخ، والأقمار الصناعية ومركبات الإطلاق، وأنظمة المعلومات والاتصالات المتقدمة. وتعد المزود الرئيسي للخدمات لوكالة ناسا. كما تقدم العديد من خدمات الدعم للطائرات العسكرية والتجارية. وتغطي عمليات الشركة أكثر من 90 بلداً. وتعد بوينغ أحد أكبر المصدرين في الولايات المتحدة من ناحية حجم المبيعات.

ولبوينغ سجل طويل في القيادة والابتكار في صناعات الطيران والفضاء. وما زالت الشركة تتوسع في خطوط منتجاتها وخدماتها لتلبي الاحتياجات المتطورة لعملائها. ويشمل المجال المتسع لقدراتها إضافة أعضاء جدد إلى عائلة طائراتها التجارية، وكذلك دمج المنصات العسكرية والأنظمة الدفاعية والمقاتل الحربي من خلال عمليات شبكات مركزية، وابتكار حلول مبنية على التقنية المتطورة، وترتيب حلول مبتكرة لتوفير التمويل للعملاء.

ويقع مقر بوينغ في شيكاغو بولاية إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية، ولديها أكثر من 160,000 مستخدم 70 بلدا. وللشركة عمليات كبرى في منطقة بوجي ساوند بولاية واشنطن وفي جنوب كاليفورنيا وسانت لويس. ووصلت ايرادات الشركة الإجمالية لعام 2008 إلى 60.9 مليار دولار.

وتنقسم بوينغ إلى وحداتين عاملتين: بوينغ للطائرات التجارية وبوينغ لأنظمة الدفاع المتكاملة. وتتلقى تلك الوحدات الإسناد من بوينغ كابيتال كوربوريشن التي تقوم بتقديم الحلول المالية على مستوى العالم ومجموعة الخدمات المشتركة التي توفر نطاقا عريضا من الخدمات لبوينغ في مختلف أنحاء العالم، وبوينغ للتقنية، التي تساعد في تطوير والحصول على التقنيات والعمليات المبتكرة وتطبيقها وحمايتها.


بوينغ للطائرات التجارية

احتفظت بوينغ لأكثر من 40 عاما بمركزها كمنتج الأول للطائرات التجارية. ومع اندماج بوينغ وشركة مكدونال دوجلاس في عام 1997، أصبحت الشركة الجديدة تفخر بتاريخ يمتد عبر 70 عاما من الريادة في مجال الطائرات التجارية، حيث نتج عن ذلك ضم إرث بوينغ القيادي في الطائرات التجارية إلى أساطيل الطائرات التي تنتجها دوجلاس. وتشتمل المنتجات الرئيسية من الطائرات التجارية في الوقت الحالي على عائلات طائرات 737 و 747 و 767 و 777 وطائرة بوينغ لرجال الأعمال. وتتركز جهود تطوير المنتجات الجديدة على الطائرة بوينغ 787 دريملاينر، والطائرة 747-8. وللشركة ما يناهز 12,000 طائرة تجارية في الخدمة في مختلف أنحاء العالم، أي ما يشكل تقريبا 75 بالمائة من الأسطول العالمي. وتوفر الشركة من خلال بوينغ لخدمات الملاحة الجوية التجارية دعما فنيا لا يبارى على مدار الساعة لمساعدة القائمين بالتشغيل على المحافظة على طائراتهم في قمة الكفاءة في الأداء، وكذلك توفر من خلال خدمات الملاحة الجوية التجارية نطاقا كاملا من خدمات الهندسة والتعديل والإسناد اللوجستي والمعلومات، على أعلى المستويات العالمية للقاعدة العالمية العريضة لعملائها التي تشمل شركات الطيران العاملة في مجالات نقل الركاب والبضائع وكذلك منشئات الصيانة والإصلاح والترميم. وتقوم بوينغ بتدريب أطقم الصيانة والطيران الضالعة في سوق الطائرات ذات المائة مقعد فما فوق من خلال ألتيون، أكبر مؤسسات التدريب لشركات الطيران في العالم وأكثرها شمولا.


بوينغ لأنظمة الدفاع المتكاملة
تقوم بوينغ لأنظمة الدفاع المتكاملة بتوفير خدمات لا حصر لها لنطاق واسع من الأنظمة التي تدعم المجالات الجوية والأرضية والبحرية والفضائية للمؤسسات العسكرية العالمية والحكومات والعملاء التجاريين. إضافة إلى تصميم وإنتاج وتعديل ودعم الطائرات المقاتلة وقاذفات القنابل وطائرات النقل والمروحيات وطائرات تزويد الوقود، والقذائف والذخيرة وسفن الفضاء العسكرية للاستخدامات التجارية والمدنية، تعمل أنظمة الدفاع المتكاملة على تطوير الكفاءات عالية الجودة من خلال عمليات شبكية مركزية واتصالات وذكاء صناعي وتقنيات مراقبة واستطلاع.. تقوم أنظمة الدفاع المتكاملة أيضاً بدعم الحكومة الأمريكية باعتبارها جزءاً مكملاً للنظام ويكون هذا الدعم على شكل برامج ذات أهمية وطنية – مكوك ناسا الفضائي وبرنامج محطة الفضاء العالمية وبرنامج دورات الدفاع الأرضي التدريبية التي تقيمها وكالة الدفاع الصاروخية وبرنامج المكافحة المستقبلية التابع للجيش وبرنامج (SBInet) الذي يعتبر عنصراً حاسماً في برنامج حماية الحدود والذي يديره قسم الأمن الوطني.

بوينغ كابيتال كوربوريشن

بوينغ كابيتال كوربوريشن تقوم بتقديم الحلول المالية على مستوى العالم. وهي تعمل بصورة وثيقة مع الطائرات التجارية وأنظمة الدفاع المتكاملة، حيث تقوم بترتيب وتصميم و/ أو تقدم التمويل لتسهيل المبيعات وعمليات التسليم في ما يتعلق بطائرات بوينغ التجارية والعسكرية والأقمار الصناعية ومركبات الإطلاق. وبحافظتها التي وصلت إلى حوالي 6.0 مليار دولار في نهاية 2008، تجمع بوينغ كابيتال كوربوريشن بين القوة المالية والامتداد العالمي لشركة بوينغ وبين المعرفة الوثيقة بعملاء ومعدات بوينغ والخبرة التي تتمتع بها مجموعة متمرسة من المحترفين في المجال المالي.

مجموعة الخدمات المشتركة
تجعل مجموعة الخدمات المشتركة من الممكن للوحدات الإنتاجية التركيز على النمو المربح وذلك بأن تتولى توفير خدمات البنية التحتية المطلوبة لإدارة عملياتها العالمية.

توفر المجموعة تشكيلة واسعة من الخدمات حول العالم، هي خدمات المنشآت، وخدمات ومساعدات الموظفين، والتوظيف، وبرامج الصحة، وطاولة دعم المشاريع، والأمن، ومكافحة الحريق، وعمليات الموقع، واستعدادات الكوارث، والإنشاءات، والاستصلاح، وبرامج الصيانة، ومكان العمل الافتراضي، الخدمات الإبداعية، والنقل، واستمرارية العمل، وشراء جميع الحاجيات والخدمات غير الإنتاجية. كما تقدم هذه المجموعة خدمات سفر شاملة لموظفي بوينغ وعملائها من الشركات من خلال شركة بوينغ لإدارة السفر.

وإضافة إلى ذلك تقوم مجموعة الخدمات المشتركة من خلال شركة بوينغ العقارية بإدارة بيع وشراء جميع العقارات المؤجرة والمملوكة. وباستغلال التكامل في الخدمات، تقوم مجموعة الخدمات المشتركة بتوفير قيمة مضافة، وتبسيط العمليات والإجراءات لتصبح "مرنة"، وبتعظيم القوة الشرائية وتبسيط الحصول على الخدمات.

الهندسة والعمليات والتكنولوجيا

تقوم بوينغ للهندسة، العمليات والتكنولوجيا بدعم وحدات بوينغ العاملة واستراتيجيتها في النمو وذلك بتوفير الأفراد والتقنيات والعمليات والأداء المناسب للشركة، في الوقت المناسب وفي المكان المناسب، في كل مكان في العالم. ويتم تنفيذ تلك الاستراتيجية بمختلف الطرق من خلال المجموعات التنظيمية الأساسية – الأبحاث والتكنولوجيا، أعمال الملكية الفكرية، وتقنية المعلومات – وكذلك من خلال مبادرات رئيس مجلس الإدارة في الابتكار والامتياز الفني، ومن خلال دورها الريادي في مجالس الهندسة والعمليات والنوعية وتقنية المعلومات. وتتوخى بوينغ للهندسة، العمليات والتكنولوجيا من كل أنشطتها المساعدة في ضمان استمرار نجاح بوينغ في المستقبل بتأمين برامج جديدة استراتيجية وتوفير حلول مبتكرة في مجالات التقنية والعمليات، وتحويل بوينغ إلى مشروع عالمي يتمحور حول الشبكات، وتعزيز وحماية رأس المال الفكري للشركة وتنمية ثقافة الإبداع.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات, بوينغ, شركة, عامة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع