ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 272 - عددالزوار : 80902 )           »          أردوغان يعرض التوسط بين موسكو وكييف والناتو يحذر روسيا من عواقب أي "عدوان" على أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ناشيونال إنترست: كيف أشعل الدين حرب الاستقلال الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2021 - شاهد الحفل كاملاً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          لماذا أصاب متحور "أوميكرون" العالم بالهلع.. خبراء يجيبون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          البرهان يتعهد من الفشقة بعدم التفريط في أي شبر من أرض السودان وإثيوبيا تنفي مهاجمة المنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          المعاهدة الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 16 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          في الذكرى الـ74 لقرار التقسيم.. لماذا يلوّح الرئيس الفلسطيني بالعودة إلى قرار التقسيم 181؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          مقال في وول ستريت جورنال: النووي الإيراني.. مفاوضو طهران يستمتعون بإذلال الأميركيين ولا يقدمون تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ناشونال إنترست: تقرير البنتاغون عن التطور العسكري والأمني في الصين.. قراءة بين السطور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          البرهان يتفقد الجنود السودانيين على الحدود مع إثيوبيا و"لجان المقاومة" بالخرطوم تنفي لقاء حمدوك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          "آبي" إثيوبيا.. "نبي" يواجه الانقلابات أم مستبد ذكي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 16 )           »          أوميكرون.. 3 أسئلة مهمة حول السلاسة المتحورة الجديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          شرق أوكرانيا.. سيناريو جورجيا أم قره باغ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


جون ماكين ...سياسي أميركي

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 09-12-18, 11:22 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي جون ماكين ...سياسي أميركي



 

جون ماكين

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سياسي أميركي يُعتَبر من صقور المحافظين، كان من المتحمسين لغزو العراق ومن الداعين للتعامل بحزم مع ملف إيران النووي.

المولد والنشأة
ولد جون ماكين (واسمه الكامل جون سيدني ماكين الثالث) يوم 29 أغسطس/آب 1936، في قاعدة عسكرية تابعة للجيش الأميركي بمنطقة
قناة بنما التي كانت خاضعة لواشنطن.

الدراسة والتكوين
درس في مدرسة داخلية تابعة للكنيسة الأسقفية الأميركية، ثم واصل دراسته في أكاديمية البحرية الأميركية في مدينة أنابوليس بولاية ميريلاند التي تخرّج منها أبوه وجده أيضا.

كان والده أميرالا فتطوع للذهاب إلى فيتنام، وأصبح بطلا بعدما أسر في معتقل هانوي هيلتون لأسرى الحرب عام 1967 إثر إسقاط طائرته القتالية بصاروخ فيتنامي. وقد أصيب بجروح خطيرة وأمضى خمس سنوات في الأسر.

الوظائف والمسؤوليات
تخرج ماكين من الأكاديمية العسكرية سنة 1958 ليعمل طيارا في صفوف الجيش الأميركي، وكان مرابطا على متن
حاملة طائرات أميركية في البحر الكاريبي وفي الشرق الأوسط، وظل في الخدمة العسكرية حتى تقاعده عام 1981.

التجربة السياسية
بعد تقاعده انتقل إلى
أريزونا، ليبدأ مشواره السياسي بالفوز بمقعد مجلس النواب عام 1982، ثم الفوز بمقعد مجلس الشيوخ بعدها بأربع سنوات.
وقد عرف بتمسكه بقناعاته وعدم تأثره بالتيارات السائدة، فرغم عدم شعبية الحرب على العراق كان أول من طالب بإرسال تعزيزات على الأرض، وعارض سحب الجنود الأميركيين من العراق.
وسبق لماكين أن فاز عام 2000 بالانتخابات التمهيدية في نيوهامشير، قبل أن ينهار بعد ذلك أمام جورج بوش خلال الانتخابات التمهيدية في كارولينا الجنوبية، وينسحب من السباق.
وقد أظهر وفاء كبيرا لبوش برفضه عام 2004 عرضا من صديقه جون كيري ليخوض الحملة الانتخابية معه كنائب للرئيس، لكنه كان أول الجمهوريين الذين انتقدوا اجتياح العراق بعدد قليل من الجنود، وأول من طالب باستقالة وزير الدفاع السابق دونالد رمسفيلد.
ساند ماكين إعادة انتخاب بوش في انتخابات عام 2004، وانتقد التخفيضات الضريبية "المبالغ فيها".
وقد عارض من دون جدوى مشروع قانون ينص على تعزيز عمليات التدقيق عند الحدود وتصحيح أوضاع المهاجرين غير القانونيين.
دخل ماكين السباق الرئاسي نحو البيت الأبيض مرشحا عن الحزب الجمهوري في منافسة شرسة مع المرشح الديمقراطي باراك أوباما الذي فاز بانتخابات الرئاسة عام 2008.
وقد سبق له أن دعا إلى إبقاء قوات أميركية في العراق، وأوصى بإبقاء قوات لبلاده في أفغانستان مخافة أن تشهد البلاد ما يعانيه العراق من عنف واضطراب.
ودعا إلى تسليح قوات البشمركة الكردية، وإلى إرسال المزيد من المراقبين الجويين والقوات الخاصة إلى العراق، وطالب بفرض حظر طيران في سوريا وبتسليح الجيش السوري الحر، وذلك من أجل مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية في كل من العراق وسوريا.
وحذر من سعي إيران لامتلاك أسلحة نووية، ومن تزايد النفوذ الإيراني في منطقة الشرق الأوسط.
ودعا إلى تسليح أوكرانيا للدفاع عن نفسها أمام "زحف" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على شبه جزيرة القرم، وحذر من طموحات بوتين لإحياء الإمبراطورية الروسية.
وفي يوليو/تموز 2017، أعلن مكتب السناتور الأميركي جون ماكين أنه مصاب بسرطان في الدماغ، وكان قد عانى في العقدين الفائتين من سرطان الخلايا الصبغية (الميلانوما).
وفي تغريدة على تويتر، قال الرئيس السابق باراك أوباما -الذي هزم السناتور الجمهوري في انتخابات 2008- إن ماكين "من المحاربين الأكثر شجاعة الذين أعرفهم. السرطان لا يعرف مع من يتعامل. اجعل حياته جحيما يا جون".

المؤلفات
نشر جون ماكين كتبا عديدة منها "الشخصية هي القدر"، و"ما بعد حرب الخليج".


المصدر : وكالات,الجزيرة

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:02 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع