ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 272 - عددالزوار : 80896 )           »          أردوغان يعرض التوسط بين موسكو وكييف والناتو يحذر روسيا من عواقب أي "عدوان" على أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ناشيونال إنترست: كيف أشعل الدين حرب الاستقلال الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2021 - شاهد الحفل كاملاً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          لماذا أصاب متحور "أوميكرون" العالم بالهلع.. خبراء يجيبون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          البرهان يتعهد من الفشقة بعدم التفريط في أي شبر من أرض السودان وإثيوبيا تنفي مهاجمة المنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          المعاهدة الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 16 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          في الذكرى الـ74 لقرار التقسيم.. لماذا يلوّح الرئيس الفلسطيني بالعودة إلى قرار التقسيم 181؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          مقال في وول ستريت جورنال: النووي الإيراني.. مفاوضو طهران يستمتعون بإذلال الأميركيين ولا يقدمون تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ناشونال إنترست: تقرير البنتاغون عن التطور العسكري والأمني في الصين.. قراءة بين السطور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          البرهان يتفقد الجنود السودانيين على الحدود مع إثيوبيا و"لجان المقاومة" بالخرطوم تنفي لقاء حمدوك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          "آبي" إثيوبيا.. "نبي" يواجه الانقلابات أم مستبد ذكي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 16 )           »          أوميكرون.. 3 أسئلة مهمة حول السلاسة المتحورة الجديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          شرق أوكرانيا.. سيناريو جورجيا أم قره باغ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


جورج بوش - الرئيس الأمريكي الواحد والأربعون

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 15-01-19, 11:17 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي جورج بوش - الرئيس الأمريكي الواحد والأربعون



 

جورج بوش الأب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الرئيس 41 للولايات المتحدة الأميركية، قادت بلاده خلال فترة رئاسته التحالف الدولي ضد العراق عقب غزو الكويت، كما تم خلال ولايته توقيع معاهدة مع الاتحاد السوفياتي لإنهاء حالة العداء التاريخي بينهما.
المولد والنشأة
ولد جورج هربرت وولكر بوش يوم 12 يونيو/حزيران 1924 في ميلتون بماساشوستس.
الدراسة والتكوين
درس بجامعة ييل وحصل على البكالوريوس في التاريخ، والتحق بالبحرية الأميركية، وشارك في
الحرب العالمية الثانية، وأصابته القوات اليابانية عام 1944.
الوظائف والمسؤوليات
فاز عام 1966 بمقعد في مجلس النواب الفدرالي. ومثل بلاده سفيرا لدى
الأمم المتحدة عامي 1971- 1972، ثم أصبح رئيسا للحزب الجمهوري، فقائما بالأعمال في الصين. وفي عام 1977 صار رئيسا لوكالة المخابرات المركزية (CIA) وعمل أثناء ذلك على ألا تتجاوز أعمال الوكالة سلطات الكونغرس. وبعد تولي الرئيس جيمي كارتر الرئاسة استقال جورج بوش من العمل في وكالة المخابرات المركزية.
التجربة السياسية
في عام 1958 عرف بنشاطه السياسي في الحزب الجمهوري، غير أنه هزم أكثر من مرة في انتخابات مجلس الشيوخ الفدرالي.
عاد بوش لنشاطه السياسي عام 1979 فترشح لتمثيل الحزب الجمهوري في سباق الرئاسة، غير أنه عاد ليؤيد المرشح الجمهوري الأقوى رونالد ريغان، الذي اختار جورج بوش لخوض سباق الانتخابات نائبا له. وبفوز ريغان صار بوش نائبا للرئيس من 1981-1988.
وفي عام 1989 صار بوش الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة، وفي ديسمبر/كانون الأول من العام نفسه أصدر أوامره بنزول القوات الأميركية إلى بنما واعتقال رئيسها أنتونيو نوريغا بتهمة المتاجرة في المخدرات.
وقع جورج بوش مع الرئيس الروسي آنذاك ميخائيل غورباتشوف معاهدة تقضي بإنهاء حالة العداء بين البلدين، والتي اعتبرت نهاية للحرب الباردة وأسهمت في التقليل من أسلحة الدمار الشامل، ويعتبر الرئيس بوش (الأب) صاحب عبارة "النظام العالمي الجديد".
قاد بوش الولايات المتحدة للتدخل في حرب الخليج الثانية ضد العراق إلى جانب قوات من 27 دولة من بينها العديد من الدول العربية والإسلامية في فبراير/شباط 1991 بعد احتلال العراق للكويت في أغسطس/آب 1990.
وفي العام نفسه، دعا بوش لعقد مؤتمر مدريد للسلام، برعاية كل من الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي (روسيا فيما بعد)، وبحضور وفود ممثلة لجميع أطراف الصراع العربي الإسرائيلي، إضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وممثلين عن الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقبل انتهاء ولايته أصدر الرئيس بوش أمرا للقوات الأميركية بالنزول في الصومال، غير أن هذه القوات خسرت 18 جنديا، الأمر الذي أثر على شعبيته التي كانت قد تعرضت للهبوط بسبب سياساته الاقتصادية.
وفي20 يناير/كانون الثاني 1993، مُنيَ بوش بهزيمة في الانتخابات الرئاسية، أمام بيل كلينتون. واستقر بوش بعد ذلك في هيوستن بولاية تكساس.
وفي عام 2009 أطلق اسمه على حاملة طائرات جديدة سميت يو إس إس جورج بوش (CVN-77). كما تم افتتاح مكتبة ومتحف باسمه، وسميت المكتبة باسم مكتبة جورج بوش الرئاسية.
المؤلفات
كتب بوش عدداً من الكتب، منها "التطلع إلى الأمام، سيرة ذاتية"، وكتاب "رجل الأمانة". كما كُتب عنه عدد من الكتب، منها "جورج بوش وسنوات الحرب العالمية الثانية"، الذي كتبه روبرت ستينيت.
المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع