القبض على جنديين ألمانيين سابقين لمحاولتهما تجنيد محاربين للقتال في اليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          اليمن.. الجيش يستعيد مواقع إستراتيجية في مأرب ويخسر 4 من كبار ضباطه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          وُصف باليوم الأهم في مسار الثورة.. مخاوف من صدامات في مسيرات الخميس بالسودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          أردوغان يطلب من البرلمان تمديد تفويضه بتنفيذ عمليات عسكرية في سوريا والعراق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 262 - عددالزوار : 77370 )           »          كورونا.. متحور جديد يثير القلق في بريطانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          عون يتباحث مع أميركيين حول ترسيم الحدود مع إسرائيل واستئناف التدقيق الجنائي بحسابات مركزي لبنان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          كولن باول - وزير الخارجية الأمريكي السابق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 5196 )           »          منها ماك بوك جديد.. هذه الأجهزة التي أعلنت عنها آبل في مؤتمرها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          العقل المدبر لعدة تفجيرات دامية - غزوان الزوبعي الملقب بأبي عبيدة بغداد الذي أعلن العراق اعتقاله؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          الركود العظيم.. هل بدأت قوة الصين بالأفول؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          العالم أكبر من 5.. لافروف يؤيد أردوغان في ضرورة تمثيل القوى الجديدة بمجلس الأمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          ملف خاص بانتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 171 - عددالزوار : 39087 )           »          فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الثـــقافة الصـــحية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


هيئة الدواء الأميركية توصي بوقف لقاح جونسون بعد إصابات بجلطات نادرة

قســــــم الثـــقافة الصـــحية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 13-04-21, 06:36 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي هيئة الدواء الأميركية توصي بوقف لقاح جونسون بعد إصابات بجلطات نادرة



 

هيئة الدواء الأميركية توصي بوقف لقاح جونسون بعد إصابات بجلطات نادرة

جاءت توصية الهيئة الأميركية بوقف لقاح جونسون بعد أسبوع من قول المنظمين الصحيين الأوروبيين إنهم وجدوا علاقة محتملة بين لقاح "أسترازينيكا" وحدوث جلطات دموية نادرة، تسببت في عدد قليل من الوفيات.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حالات جلطات الدم الـ6 المعلن عنها جميعا لنساء تتراوح أعمارهن بين 18 و48 عاما (رويترز)



13/4/2021

أوصت هيئة الغذاء والدواء الأميركية -اليوم الثلاثاء- السلطات بإيقاف استخدام لقاح "جونسون آند جونسون" (Johnson and Johnson) المضاد لفيروس كورونا، وذلك بعد إصابة 6 متلقيات له باضطراب نادر يشمل جلطات دموية.
وقالت الهيئة إنها تقوم بمراجعة البيانات التي تتضمن 6 حالات أُبلغ عنها لنوع نادر وشديد من الجلطة الدموية لدى الأفراد بعد تلقي اللقاح، لكنها قالت إن هذه الأحداث السلبية نادرة للغاية.

وعلّقت شركة جونسون آند جونسون على القرار بأنه لا يوجد حاليا أي دلالة واضحة على وجود علاقة لحالات التجلط التي سجلت باللقاح، كما أكدت أنها تعمل مع الخبراء والسلطات على تقييم تلك الحالات المسجلة.
وستعقد لجنة استشارية للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اجتماعا غدا الأربعاء، لتحليل الحالات الست المتصلة بلقاح جونسون، وستبحث إدارة الغذاء والدواء الأميركية التحليل، وذلك طبقا لما قالته الهيئتان في بيان مشترك.
والحالات الست المعلن عنها جميعا لنساء تتراوح أعمارهن بين 18 و48 عاما، وحدثت الأعراض بعد فترة تتراوح بين 6 أيام و13 يوما من تلقي اللقاح.
بينما ذكر البيت الأبيض أنه يعمل على تعويض لقاح جونسون بلقاحي فايزر (Pfizer) ومودرنا (moderna) في حملات التطعيم.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن شركة جونسون آند جونسون أعلنت تأجيل إطلاق لقاحها في أوروبا.
وجاءت توصية الهيئة بعد أسبوع من قول المنظمين الصحيين الأوروبيين إنهم وجدوا علاقة محتملة بين لقاح "أسترازينيكا" (AstraZeneca) المضاد لكوفيد-19 وحدوث جلطات دموية نادرة تسببت في عدد قليل من الوفيات.
ويعتبر لقاح جونسون الذي يعطى في جرعة واحدة، ولقاح أسترازينيكا ذو التكلفة المنخفضة، أساسيين في مكافحة الجائحة التي أودت بحياة أكثر من 3 ملايين إنسان حتى الآن.
وحتى 12 أبريل/نيسان، أخذ أكثر من 6.8 ملايين جرعة من لقاح جونسون في الولايات المتحدة.

المصدر : الجزيرة نت + رويترز


 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع