بوركينا فاسو.. الجيش يسيطر على المرافق الحيوية في البلاد والسفارة الأميركية تغلق أبوابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          أوكرانيا.. الناتو يحشد قواته والكرملين يتهمه بالتصعيد وجونسون متفائل بإمكانية الحل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          تحقيق استقصائي أوروبي.. من هم الدبلوماسيون الروس الذين طردهم الناتو بتهمة التجسس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          للمرة الثانية خلال أسبوع.. الحوثيون يستهدفون مواقع حساسة في الإمارات وقوات أميركية تحتمي بالملاجئ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          وزير دفاع اليمن: أمن الملاحة الدولية يتحقق بزوال أدوات إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          انطلاق تمرين "مرجان 17" بين القوات البحرية السعودية والمصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          هجوم سجن الحسكة.. أكثر من 100 قتيل بمعارك تنظيم الدولة و"سوريا الديمقراطية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لبيد : صفقة الغواصات أخطر قضية فساد أمني بتاريخ إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          فورين بوليسي: كيف يمكن للحرب بين أوكرانيا وروسيا أن تؤثر على آسيا وأفريقيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مقتل عسكري فرنسي بهجوم في مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لينا خان - رئيسة لجنة التجارة الفدرالية الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          عقب إطلاق نار بثكنات.. سلطات بوركينا فاسو تنفي احتجاز الرئيس ووقوع انقلاب عسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد طول شك ولا مبالاة.. شبح الحرب يعود إلى شوارع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا.. هل أطلقت واشنطن "رصاصة الرحمة" على التفاهم مع موسكو؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تدابير أمنية عاجلة في العراق على وقع تطورات معارك الحسكة والصدر يعلق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


بعد انتهاء الانسحاب الأميركي.. طالبان تهنئ الأفغان بالنصر وتريد علاقات جيدة مع واشنطن والعالم

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 31-08-21, 09:53 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي بعد انتهاء الانسحاب الأميركي.. طالبان تهنئ الأفغان بالنصر وتريد علاقات جيدة مع واشنطن والعالم



 

بعد انتهاء الانسحاب الأميركي.. طالبان تهنئ الأفغان بالنصر وتريد علاقات جيدة مع واشنطن والعالم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عنصران من قوة "بدري 313" الخاصة التابعة لطالبان داخل مطار كابل بعد انسحاب آخر جندي أميركي منه (رويترز)


31/8/2021

هنّأت حركة طالبان الأفغان بالنصر بعد انسحاب آخر جندي أميركي، وقالت إنها تريد علاقات جيدة مع الولايات المتحدة، في حين قالت واشنطن إنها ستستخدم وجودها ومقدراتها في قطر لإدارة دبلوماسيتها في أفغانستان للمرحلة القادمة.
ففي تصريحات أدلى بها اليوم الثلاثاء من مدرج مطار كابل بعد ساعات من سيطرة مقاتلي الحركة على الجزء العسكري من المطار، قال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد "نهنئ أفغانستان؛ إنه نصر لنا جميعا".

وأضاف أن "الهزيمة الأميركية درس كبير لغزاة آخرين"، مؤكدا أن الحركة تريد علاقات جيدة مع الولايات المتحدة والعالم، وأنها ترحب بعلاقات دبلوماسية جيدة معهم جميعا.
كما قال مجاهد -في تصريحات للجزيرة من داخل مطار كابل الدولي- إن الحركة مشغولة الآن بتأمين المطار وتشغيله، مشيرا إلى أنها تجري محادثات مع قطر وتركيا بشأن تشغيل المنشأة التي كانت خاضعة للقوات الأميركية.
وكان مجاهد قال قبيل ذلك -في تغريدة على تويتر- إن آخر جندي أميركي انسحب من مطار كابل، مضيفا أن أفغانستان نالت استقلالها كاملا، حسب تعبيره. من جهته، قال الناطق باسم المكتب السياسي لحركة طالبان محمد نعيم إن الحركة بعد الانسحاب الأميركي تدخل مرحلة جديدة.
وأضاف نعيم -في اتصال مع الجزيرة- أن المرحلة القادمة ستكون صعبة، وأن المسؤولية فيها ستكون على عاتق جميع أطياف الشعب وعلى المجتمع الدولي ودول المنطقة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كابل شهدت إطلاق نار وألعاب نارية ابتهاجا بالانسحاب الأميركي (الأوروبية)

احتفالات في أفغانستان

وقد شهدت أفغانستان الليلة الماضية احتفالات واسعة عقب خروج آخر جندي أميركي من أراضيها.
وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي الألعاب النارية وإطلاق الرصاص في سماء أفغانستان.
كما أظهرت مقاطع فيديو متداولة عناصر حركة طالبان وهم يتجولون في ساحات مطار حامد كرزاي في العاصمة الأفغانية كابل.
وقد نشرت طالبان قواتها الخاصة "بدري 313" داخل المطار الذي زاره مسؤولون من الحركة صباح اليوم.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الجيش الأميركي قال إن قائد الفرقة 82 المحمولة جوا اللواء كريس دوناهيوي كان آخر عسكري أميركي يغادر أفغانستان (الأوروبية)


انسحاب آخر جندي

وكان قائد القيادة الأميركية الوسطى كينيث ماكينزي الليلة الماضية أعلن نهاية الانسحاب الأميركي من أفغانستان، وانتهاء المهمة العسكرية في هذا البلد، التي دامت نحو 20 عاما.
وقال ماكينزي -خلال مؤتمر صحفي- إن آخر طائرة أميركية غادرت أجواء أفغانستان، مشيرا إلى أن جهود الإجلاء ستتم الآن عبر الطرق الدبلوماسية، متوقعا استمرار الاتصالات مع حركة طالبان من بلاده وبقية دول العالم.
وأكد انتهاء المرحلة العسكرية من مهمة الإجلاء في أفغانستان، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية ستقود جهود المرحلة المقبلة.

وقال قائد القيادة الوسطى الأميركية إن انسحاب قوات بلاده لا يعني حرمان الأميركيين والأفغان من فرصة مغادرة أفغانستان، مضيفا أن حركة طالبان لم تكن على علم بتوقيت استكمال القوات الأميركية لانسحابها من مطار كابل.
وأشار ماكينزي إلى أن الولايات المتحدة اختارت الإبقاء على توقيت خروج قواتها في حيز محدود للغاية.
وقد نشرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) صورة لآخر جندي أميركي يغادر أفغانستان، وهي للواء كريس دوناهيو قائد الفرقة 82 المحمولة جوا في الجيش الأميركي.
ويأتي الانسحاب بعد عمليات إجلاء مكثفة تواصلت لأكثر من أسبوعين، ورغم ذلك لا يزال هناك المئات من الرعايا الغربيين الذي لم تتمكن الولايات المتحدة وحلفاؤها من إجلائهم.

إدارة الدبلوماسية

وفي كلمة له بمناسبة اكتمال الانسحاب الأميركي من أفغانستان، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة ستستخدم وجودها ومقدراتها في قطر لإدارة دبلوماسيتها في أفغانستان للمرحلة القادمة.
وشكر بلينكن كلا من قطر وتركيا على جهودهما لإبقاء مطار كابل مفتوحا.
وعن مستقبل علاقة الولايات المتحدة مع حكومة تقودها طالبان، قال بلينكن إن ذلك سيعتمد بالدرجة الأولى على المصلحة الوطنية للولايات المتحدة، وعلى سلوك طالبان في المرحلة المقبلة.
بالتزامن، قال البيت الأبيض إنه لا يوجد موعد نهائي للأميركيين المتبقين في أفغانستان، الذين يريدون مغادرتها.
وأضاف البيت الأبيض -في تغريدة على تويتر- أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيقود جهود التنسيق مع الشركاء الدوليين لتأمين خروج الأميركيين أو الأجانب، أو الأفغان المتعاونين.
وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد طلب من وزير خارجيته قيادة التنسيق المستمر مع الشركاء الدوليين لضمان مرور آمن لأي أميركي أو أفغاني أو من الرعايا الأجانب ممن يرغبون مغادرة أفغانستان.
وقال بايدن -في بيان نشره البيت الأبيض- إن إنهاء المهمة العسكرية كان أفضل سبيل لحماية أرواح الجنود، وتأمين خروج المدنيين الذين يريدون مغادرة أفغانستان في الأسابيع والأشهر المقبلة.
وأكد أن طالبان قدمت تعهدات بشأن الممر الآمن، وأن العالم سيلزمها بالوفاء بالتزاماتها.
وكشف أنه سيلقي خطابا اليوم الثلاثاء يوضح فيه قرار عدم تمديد وجود القوات في أفغانستان إلى ما بعد 31 أغسطس/آب.

المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع