ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 272 - عددالزوار : 80896 )           »          أردوغان يعرض التوسط بين موسكو وكييف والناتو يحذر روسيا من عواقب أي "عدوان" على أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ناشيونال إنترست: كيف أشعل الدين حرب الاستقلال الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2021 - شاهد الحفل كاملاً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          لماذا أصاب متحور "أوميكرون" العالم بالهلع.. خبراء يجيبون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          البرهان يتعهد من الفشقة بعدم التفريط في أي شبر من أرض السودان وإثيوبيا تنفي مهاجمة المنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          المعاهدة الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 16 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          في الذكرى الـ74 لقرار التقسيم.. لماذا يلوّح الرئيس الفلسطيني بالعودة إلى قرار التقسيم 181؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          مقال في وول ستريت جورنال: النووي الإيراني.. مفاوضو طهران يستمتعون بإذلال الأميركيين ولا يقدمون تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ناشونال إنترست: تقرير البنتاغون عن التطور العسكري والأمني في الصين.. قراءة بين السطور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          البرهان يتفقد الجنود السودانيين على الحدود مع إثيوبيا و"لجان المقاومة" بالخرطوم تنفي لقاء حمدوك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          "آبي" إثيوبيا.. "نبي" يواجه الانقلابات أم مستبد ذكي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 16 )           »          أوميكرون.. 3 أسئلة مهمة حول السلاسة المتحورة الجديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          شرق أوكرانيا.. سيناريو جورجيا أم قره باغ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


اتهام ضابط في شرطة نيويورك بالتجسس لحساب الصين

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 23-09-20, 06:25 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي اتهام ضابط في شرطة نيويورك بالتجسس لحساب الصين



 

اتهام ضابط في شرطة نيويورك بالتجسس لحساب الصين

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


النيابة العامة وجهت إلى الضابط تهما بينها العمل لحساب دولة أجنبية على الأراضي الأميركية (الأناضول)


22/9/2020

أعلن القضاء الأميركي أمس الاثنين أنه وجّه إلى ضابط في شرطة نيويورك -ينحدر من التيبت- تهمة التجسس لحساب بكين، بسبب جمعه معلومات للحكومة الصينية عن الجالية التيبتية في نيويورك، وهو ما نفته بكين.
ووفقا للائحة الاتهام، فإن الضابط (33 عاما) كان يخدم في مفوضية للشرطة في شمال شرق حي كوينز، ويشغله أفراد من القنصلية الصينية في نيويورك.
وحسب الاتهام، فقد جمع هذا الضابط بين عامي 2018 و2020 معلومات تتصل بأنشطة مجتمع التيبت، وزود مشغليه أيضا بمصادر استخبارية محتملة.
وأوضحت اللائحة أن المتهم هو أيضا ضابط احتياطي في الجيش الأميركي، وأنه سمح لأعضاء من القنصلية الصينية بحضور فعاليات نظمتها شرطة نيويورك.
وقبض الضابط من مشغليه الصينيين عشرات آلاف الدولارات مقابل خدماته، حسب المصدر نفسه.
ووجهت النيابة العامة إلى الضابط تهما، بينها العمل لحساب دولة أجنبية على الأراضي الأميركية، وتقديم بلاغات كاذبة، وعرقلة سير مرفق عام.
وقال متحدث باسم المدعي العام الفدرالي في بروكلين إن المتهم مثل أمس الاثنين أمام قاض أمر بإيداعه الحبس الاحتياطي.
من جهته، قال متحدث باسم شرطة نيويورك إن المتهم أوقف مؤقتا عن الخدمة وقطع عنه راتبه.

نفي صيني

ووفقا للائحة الاتهام، فإن الضابط ولد في الصين، وحصل على اللجوء السياسي في الولايات المتحدة بدعوى تعرضه للتعذيب على أيدي السلطات الصينية بسبب أصوله التيبتية، لكن التحقيق أظهر أن والديه كانا عضوين في الحزب الشيوعي الصيني.
وقال رئيس دائرة شرطة نيويورك ديرموت شي إن الضابط الموقوف "نكث بكل قسَم يمين أداه في هذا البلد: يمين أولى للولايات المتحدة، ويمين ثانية لجيش الولايات المتحدة، ويمين ثالثة لمفوضية الشرطة هذه".
ورفضت بكين اليوم الاتهامات الأميركية، حيث قال المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وين بين إن لائحة الاتهام ضد الضابط "محض افتراء، ومليئة بعبارات مثل: يبدو، ومن المحتمل"، حسب ما نقلته وكالة "أسوشيتد برس".
وأضاف -في إفادة صحفية- أن الواقعة "مؤامرة أميركية فاشلة لتشويه سمعة القنصلية الصينية وموظفيها في الولايات المتحدة".
وتعليقا على القرار الاتهامي، قالت "الحملة الدولية للتيبت" (منظمة تدافع عن حقوق سكان الإقليم) إنه "إذا أثبتت المحاكم صحة" هذه الاتهامات فإن القضية "ستُظهر أن الحزب الشيوعي الصيني منخرط في عمليات خبيثة لقمع أي معارضة، ليس فقط في التيبت (…) بل في جميع أنحاء العالم".
وكانت بكين سمحت لإقليم التيبت بأن يدير شؤونه بنفسه بين عامي 1912 و1950، لكنها ما لبثت أن استعادت سيطرتها عليه في 1951، ومنذ 1959 يعيش الدالاي لاما -الزعيم الروحي للتيبتيين- في المنفى.

المصدر : وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:55 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع